التاسع والعشرين من أغسطس آخر موعد للتقديم لجائزة الطيب صالح العالمية

الخرطوم في 7 - 6 - 2013 م (سونا) تم تحديد التاسع والعشرين من أغسطس القادم 2013 م آخر موعد للتقديم لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي في دورتها الرابعة في مجالات الرواية، القصة القصيرة والنص المسرحي.

وتتمثل الشروط العامة في الكتابة باللغة العربية في أن لا يكون العمل قدم من قبل في أي مسابقة أخرى أو نشر بأي وسيلة نشر والالتزام بعدم نشر الأعمال المقدمة إلا بعد الإعلان عن نتائج المسابقة والمشاركة بعمل واحد وفي حال النص المسرحي يشترط تقديم نص مسرحي جديد في فكرته وإعداده شريطة الالتزام بالكتابة باللغة العربية الفصحى إلا إذا اقتضت الضرورة الفنية غير ذلك على أن تكون اللغة في هذه الحالة مفهومة والالتزام بشروط الكتابة المسرحية من حيث البناء الدرامي ورسم الشخصيات وتتمثل شروط الرواية في أن تتراوح كلماتها ما بين 30 إلى 40 ألف كلمة والنص المسرحي أن لا يتجاوز النص سبعين صفحة (مقياس A4 ).
ويتم في حال الاشتراك تزويد أمانة الجائزة بأربع نسخ مصفوفة من العمل على أن توضح البيانات الشخصية، العنوانين البريدي والالكتروني، رقم الهاتف، محور المشاركة على المظروف.
وتتراوح قيمة الجوائز ما بين 10 الآف إلى 5 الآف دولار في كافة المجالات.

وأعلن مجلس أمناء الجائزة أن قرارات لجان التحكيم نهائية ولا يجوز المطالبة بكشفها وأن الاعمال المقدمة للمسابقة والاعمال الفائزة، والاعمال الاخرى التي توصي بها لجان التحكيم، ويحق لشركة زين طباعتها ونشرها نشرا غير تجاري.

جدير بالذكر أن جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي أعلنت عنها الشركة السودانية للهاتف السيار (زين) في فبراير 2010 م بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لوفاة الأديب الراحل الطيب صالح انطلاقاً من دورها التشجيعي لقيم الفنون والآداب في المجتمع السوداني والعربي وإيماناً برسالة الثقافة وأثرها على الحياة المعاصرة والعمل على إنشاء أجيال متحضرة ومرتبطة بالإرث الثقافي العربي العريق وإحياء ذكرى الطيب صالح وتجديد الوفاء له كأديب خلد اسم وطنه في الجانب الثقافي عبر روايته التي أدرجت دولياً ضمن أفضل مائة عمل أدبي « موسم الهجرة إلى الشمال »، وتسهم الجائزة في وصل السودان وربطه ثقافياً وأدبياً بالعالم.

وتم تقديم توصية بأن يكون الشعر أحد محاور الدورة الخامسة.
ع ش
وللجائزة مجلس أمناء مستقل من المختصين في مجالات الأدب والكتابة، ويتم إختياره بمهنية رفيعة لتوفير أعلى الدرجات من التميز والإتقان والمصداقية.
ع ش

footer

div.mod-preview-info { display: none; }